..::مدرسة ثانوية أبوظبي ( الحادي عشر علمي )::..

زخارف
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراجعة لمحبي فيفا ستريت.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cloud
نائب المدير
نائب المدير
avatar

ذكر عدد الرسائل : 26
العمر : 25
الوظيفة : [.[.[.[:Dreaming:].].].]
المزاج : [[[lonly>>>
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: مراجعة لمحبي فيفا ستريت.......   السبت أبريل 05, 2008 8:01 pm


الجميع يحب خرق القوانين , أليس ما أقوله هو عين الصواب .. ؟ بالتأكيد أنا محق, والجميع يؤيدني, ولكن القوانين ساعدت كثيراً على تنظيم شؤون المجال المختص, فمثلاً نظام إشارات المرور نظم حركة السير, ونظام كرة القدم نظم حركة اللاعبين وجعل هناك كروت صفراء وحمراء إذا خرق أحد اللاعبين القوانين التي يعرفها الجميع. إذا كنت قد مللت من الإلتزام بالقانون فحلك الوحيد هو أن تقتني لعبة "كرة الشوارع أو "FIFA Street", فلقد صدر الجزء الثالث من هذه اللعبة الرهيبة قبل عدة أيام على جهاز الـ DS, وموضوعي اليوم هو مراجعة بسيطة عن هذه اللعبة الجميلة, تريد معرفة هي هي تستحق المال أم لا .. ؟ إذاً عليك قراءة المزيد, وأنصحك أن يكون بجانبك كوب من الشاي حتى تتمتع وأنت تقرأ هذه المعلومات.

الشركة الناشرة: Electronic Arts
الشركة المطورة: Exient
النوع: رياضة (كرة قدم)
تاريخ الصدور:
النسخة الأمريكية: 18 فبراير 2008
النسخة الأوروبية: 22 فبراير 2008
النسخة الأسترالية: 28 فبراير 2008

قبل إصدار الجزء الثالث من اللعبة الرائعة "FIFA Street", كانت شركة "Electronic Arts" قد أصدرت جزئين قبله كانوا في قمة الروعة والجمال والتي قامت بتحويل سلسلة الـ FIFA إلى لعبة كرة قدم من طراز الآركيد, باستثناء جهاز الـ DS, حيث أن الشركة لم تصدر الجزء الأول على هذا الجهاز, فلقد بدءت مسيرة السلسلة الرائعة "FIFA Street" على جهاز الـ DS بالجزء الثاني, حيث كان الإنطلاقة للعبة كرة الشوارع هذه, والذي صدر بالتحديد السنة الماضية, فقام بضجة كبيرة عريضة لا أول لها ولا آخر, فهي كسرت حواجز القوانين وسمحت للاعب بالقيام بأي شيء يريده, لا مزيد من الكروت الصفراء والحمراء, لا مزيد من الإصابات والحركات المملة التي اعتدنا عليها, فقط سر بالكرة واحذر من أرجل خصمك, هذه فقط كانت قوانين هذه اللعبة. الجزء الثاني من هذه السلسلة القوية لم تكن آخر إصدارات شركة "Electronic Arts", لم يكن الجزء الثاني من لعبة "FIFA Street" هو آخر مايحظى به جهاز الـ DS ذو الشاشتين, فمازالت السلسلة مستمرة والشاهد الأكبر هو الجزء الثالث من هذه اللعبة, نعم لا مجال لك إلا أن تصدق, فجزء ثالث من الأسطورة قد صدر وهو يباع في الأسواق, تريد أن تعرف هل تستحق الشراء أم لا .. ؟ هل هي ناجحة أم فاشلة .. ؟ كل ماتتمناه وتطلبه سوف تجده في هذا الموضوع الذي سأتكلم فيه عن هذه اللعبة. تعتبر لعبة "FIFA Street" هي طريق شركة "Electronic Arts" لجعل رياضة كرة القدم تظهر بشكل محبوب أكثر من أي رياضة أخرى لمن يحب القيام بالحركات ويتذوق ويتفنن في إحراز الأهداف. في أيامنا هذه أصبح الكثير من العرب يقتني لعبة "كرة القدم", في الحقيقة ليس مهماً جداً أن يكون الشريط الذي يقنيه الفرد حديثاً فحتى ولو كان قديماً وله سنين منذ صدوره, فالمهم في الموضوع هو أسلوب اللعب .. ! فلو لاحظنا لوجدنا أن جميع ألعاب كرة القدم تتشابه في أسلوب اللعب. هنا تكمن أهمية هذه السلسلة "FIFA Street", حيث أنها تقدم فكرة ثانية, ليست بغريبة ولكن لم نكن نتوقع صدورها ولو بالحسبان .. ! لأكون صريحاً معكم فاللعبة بها بعض البرود, وخصوصاً في التحكم فلن تجد الكثير من المرح.

اللعبة التي صدرت السنة الماضية كانت سيئة جداً مقارنةً بالنسخ الصادرة على الأجهزة الأخرى, فالرسومات السيئة والأخطاء في أسلوب اللعب قامت بإنقاص كمية لا يتسهان بها من ميزانية "متعة اللعب", ولا ننسى موضوع الميكانيكا الرئيسية التي لم تكن متزوازنة في الحقيقة والتي أدت إلى ضعف في أداء اللعبة, كما نعرف أعزائي فإن شركة "Exient" دائماً تكتسح السوق بألعابها القوية, فلقد أبهرتنا من قبل بعدة العاب أسطورة مثل Madden و FIFA و Tiger Woods, ولكن لم تكن لعبة FIFA Street 2 من بين تلك الألعاب الأسطورية القوية, فلقد لاقت نوعاً من الفشل والجحود. للأسف نفس الشركة المطورة للجزء الثاني هي التي طورت الجزء الثالث, لا أنكر أن هناك الكثير من المشاكل التي تم تعديلها ومحوها بشكل حسن, مما أظهرت هذه اللعبة بحالة جيدة وتشد اللاعب على الإستمرار وجعلت شاشة اللمس لها فوائد عديدة, ولكن رغم ذلك فالميكانيكا الرئيسية مازالت مزعجة وأثرت بشكل كبير الآن أيضاً على أداء اللعبة. الإبرة في هذا الجزء له تأثير كبير جداً في اللعبة, حيث أنك في معظم الحركات والأشياء التي ستقوم بها في اللعبة سيكون ذلك عن طريق الإبرة, فالركلات والخدع جميعها يمكنك القيام بها عن طريق الإبرة, ولكن لكل حركة ومهارة حركة خاصة بالإبرة, فمثلاً التمريرة لصديقك ستكون نقرة واحدة على الشاشة بالإبرة, أما التسديدة فسيكون عليك النقر على الشاشة إلى الأعلى, وهناك حركات غيرها سيكون عليك النقر بشكل مختلف حتى تتمكن من القيام بها بنجاح. آلة التصوير في اللعبة لا بأس بها, ويمكننا تشبيه وضعيتها في هذه اللعبة بآلة التصوير التي تكون في ألعاب الهوكي. الشيء الجيد في هذه اللعبة أن آلة التصوير لن تتحرك إلى الهدف الآخر بما أنها على جهاز محمول, حتى لو أنك حاولت تغييره يدوياً فلا أنصحك بذلك, لأن آلة التصوير كما هي ستكون أفضل لك, فإذا قمت بتغييرها سوف تشعر بعدم إتزان, ولن تكون مرتاحاً كما لو كنت على التصوير السابق.

هناك عدة مشاكل في هذه اللعبة, والتي جعلتنا نغير نظرتنا نحوها, فهي أصبحت ممتعة للذي يقضي أوقات فراغ بسيطة لا للذين يقضون أوقات طويلة, هذا لا يعني أن اللعبة سيئة, بالطبع لا ولكنها ليست مناسبة تماماً للذين يقضون ساعات طوال, فهي لن تتناسب معهم, وقد يكون ذلك بسبب عدم تعدد العناصر والإستراتيجيات في اللعبة. إذا كنت تحب هذه اللعبة, فلحسن حظك أن الشركة المطورة قامت بدعم اللعبة بنمط الأونلاين, لعبة "FIFA Street 3" سوف تدعم الأونلاين مثل أي لعبة من إنتاج "EA" في سنة 2007, حيث أنها تدعم الأونلاين عن طريق الـ Nintendo Wi-Fi Connection, للأسف إذا قمت بدخول الإنترنت واللعب مع المتواجدين فلن تتمكن من التحدث معهم, فهذه الخحاصية غير ممكنة, ولكن على الأقل سوف تتمكن من اللعب والمرح مع الأشخاص في العوالم والمناطق الأخرى.

~ التقييمات ~

- التقديم: 6,0/10 -
على الرغم من المميزات المتواجدة في كلاً من نمط متعدد اللاعبين وكذلك اللاعب الوحيد, إلا أن لعبة "FIFA Street 3" مازال ينقصها الكثير الكثير.

- الرسوم: 7,5/10 -
جيدة جداً, ولا سيما آلة التصوير التي أظهرت شيء إبداعي في الحقيقة, فلا داعي بعد اليوم لتتعب نفسك وتتحكم بآلة التصوير, فمنظورها أكثر من مناسب.

- الأصوات: 7,0/10 -
موسيقى التيكنو التصويرية تبدو جيدة, ولكنها تبدو غير محمسة كثيراً.

- أسلوب اللعب: 5,5/10 -
لا بأس بأسلوب اللعب, فهو سيقدم لك أشياء جميلة ولكن ليست بالتي كنت تنتظرها وتتوقعها في هذا الجزء, فيمكنك القول أن أسلوب اللعب في هذا الجزء لم يتغير كثيراً عن جزئه الأول.

- عمر اللعبة: 6,0/10 -
نمط متعدد اللاعبين, نمط اللاعب الوحيد, اللعبة تدعم الإنترنت, مما يعني أن لديك وقت لا بأس فيه حتى تنهي اللعبة بشكل كامل.

- المجموع: 6,0/10 -

~ الخاتمة ~

في الحقيقة لم تظهر لعبة "FIFA Street 3" بالشكل الذي كنا نتمناه, فهي لديها عيوب وأخطاء كثيرة ولكنها على الأقل توفقت على النسخة السابقة أو الجزء الثاني, وهذا مايجعل فينا بذرة من الأمل وطموح للأفضل, فما هو قادم افضل ولا سيما أننا نتكلم عن شركة لها دور فعال وكبير في تأسيس عالم الفيديو "EA", على كل حال أعزائي أتمنى أن تكون المراجعة حازت على إعجابكم ورضاكم, وأتمنى أن تستمروا بمتابعة وقراءة مواضيعي, ومواضيع موقع الألعاب العربي بشكل عام, فهو الموقع الأول من بين جميع المواقع العربية الأخرى الذي يقدم لك المراجعات الحصرية والقوية لألعاب جميلة, الآن ليس علي سوى توديعكم ولقائكم بإذن الله في أعمال أخرى إن كتب الله لي العيش, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مراجعة لمحبي فيفا ستريت.......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..::مدرسة ثانوية أبوظبي ( الحادي عشر علمي )::.. :: المنتدى الترفيهي :: ألعاب PC-
انتقل الى: